محتويات المقالة

يوجد عدد كبير من اللاجئين، خاصة من الدول العربية، يقومون بإجراء دراسه الماجستير في مصر. وفقاً لصحيفة المال والأعمال المصرية، كان عدد الطلاب الأجانب الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا في مصر في عام 2019-2020 يبلغ 12900 طالب. وهذا يجعل الكثير من اللاجئين العرب يرون دراسة ماستر في مصر لها مزايا عديدة تجعلها تفوق الدراسات العليا في البلدان الأخرى!

ما هو الماجستير؟

دراسه الماجستير في مصر هو درجة أكاديمية متقدمة، حيث يقوم طالب انواع الماجستير بإجراء أبحاث عميقة في مجال خبرته أو مجال ذي صلة.

الهدف الرئيسي هو استخدام تقنيات البحث العلمي لتحديد مشكلة أو قضية وإضافة شيء جديد إلى المجال الأكاديمي.

بحصولهم على هذه الدرجة من الجامعات المعتمدة في مصر، يمكن للخريجين العمل كمحاضرين مساعدين في الجامعات أو مدرسين مساعدين.

كم من الوقت يستغرق لإكمال درجة الماجستير؟

عادةً ما تستغرق دراسه الماجستير في مصر من سنة إلى سنتين، وقد تمتد لفترة أطول، وينطبق الأمر نفسه على درجة الدكتوراه.

ما أنواع الماجستير المتوفرة؟

تتضمن الدراسة في مصر المشهورة:

  • ماجستير العلوم
  • ماجستير الآداب
  • ماجستير إدارة الأعمال
  • الماجستير التنفيذي
  • الماجستير المهني

ما هو الاختلاف بين دراسه الماجستير في مصر التنفيذي ودرجة الماجستير المهني؟ الدراسات العليا التنفيذية موجهة نحو المحترفين ذوي الخبرة وتركز على تنمية مهارات القيادة. بينما الدراسات العليا المهنية تركز على التطبيق العملي للمهارات والمعرفة في مجال محدد.

ما هي الفوائد التي من دراسه الماجستير في مصر؟

تكاليف الدراسة في مصر أقل من تكاليف الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

نجد أن رسوم التسجيل في بصورة دراسه الماجستير في مصر للطلاب الوافدين، والتي تُدفع مرة واحدة فقط في السنة، تبلغ 1500 دولار أمريكي فقط. بالإضافة إلى ذلك، لا تتحمل الكلية التكاليف السنوية للطلاب. تُحدد هذه الرسوم السنوية على النحو التالي:

سيتم منح 6000 دولار أمريكي لطلاب كليات الطب البشري وطب الأسنان.

تبلغ التكلفة 5500 دولار أمريكي لكل من كليات الهندسة والحوسبة والعلاج الطبيعي والصيدلة.

5000 دولار أمريكي لكل من كليات الزراعة والعلوم والتمريض والطب البيطري.

4,500 دولار أمريكي مخصصة للكليات والمعاهد الأخرى.

دراسه الماجستير في مصر للوافدين

تقوم البرامج الدراسية المختلفة في جميع التخصصات وعلى مستوى كافة الجامعات المعتمدة في مصر بتطبيق جميع معايير الجودة العلمية في المناهج الأكاديمية والتطبيقية. وهي توفر للطلاب أدوات البحث والاستراتيجيات الضرورية لمساعدتهم في الإجراءات النظامية والوصول إلى نتائج إبداعية. يتم توفير بيئة بحثية تساعد الطلاب على إنتاج بحوث علمية مبتكرة على المستوى العالمي. فدراسة الماجستير في مصر للوافدين يتيح لهم الفرصة للكسب من خبرات الكوادر الأكاديمية المتميزة في الجامعات المصرية المختلفة. يُمكن للطلاب توسيع معارفهم وتحسين مهاراتهم الأكاديمية والبحثية عن طريق دراسة الماجستير في مصر.

هناك العديد من البرامج الدراسية والتخصصات المتنوعة المتاحة.وصل عدد الجامعات في مصر إلى 27 جامعة، وفقًا للعام الجامعي 2020/2021. تتواجد في تلك الجامعات 442 كلية في مختلف التخصصات العلمية، بالإضافة إلى 24 معهدًا فنيًا للتمريض. يمكن العثور على مجموعة متنوعة من التخصصات في الجامعات المصرية، التي يمكن للطلاب الالتحاق بها لمتابعة الدراسات العليا.لذلك، يتيح لك الحصول على دراسه الماجستير عن بعد في مصر الفرصة بسهولة لاختيار تخصصك والقيام بالأبحاث العلمية فيه، في جامعات مصر المعترف بها في السعودية تحظى بسمعة عالمية وتحقق التصنيفات المتقدمة.

ما هي متطلبات وضوابط قبول الطلاب القادمين من الخارج؟

يجب على الطالب أن يكون من جنسية غير مصرية ويجب أن يكون جديدًا في الجامعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطالب التقدم مرة أخرى إذا مرت عامين على قبوله. يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من إحدى الكليات المعتمدة، علاوة على ذلك، يمكن للطالب أن يقوم بإجراء بعض المواد التكميلية. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير في تخصص غيرهم الالتحاق بامتحانات التأهيل المطلوبة من القسم. يجب على الطلاب الأجانب البالغين من العمر دراسه الماجستير في مصر أن يكون لديهم جواز سفر ساري. يجب على الطالب تقديم جميع الوثائق الرسمية المطلوبة، بما في ذلك الشهادات الدراسية والإقرارات من السفارة إذا كان المرشح لمنحة دراسية، بالإضافة إلى دفع رسوم  الدراسة في مصر المطلوبة.

الأساسيةالخدماتاتصل بناسجل الان
Open chat
اهلا بك مع الكيان
مرحبا بك,
شركه الكيان للاستشارات التعليمية, المركز الرئيسي لتسجيل وقبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية المعتمده دوليا.