جامعات مصر التي تقدم تخصص علم النفس 2024

محتويات المقالة

جامعات مصر التي تقدم تخصص علم النفس

تتمتع تخصص علم النفس في مصر بقيمته ومكانته في الجامعات المعترف بها دوليًا، ويحظى بالاعتراف على المستوى العالمي والإقليمي.تلك الجامعات – المدرجة ضمن جميع التصنيفات الدولية للجامعات في العالم، مثل QS والتايمز وUS News وشنغهاي وليدن، والتي مسجلة في اتفاقية اليونسكو، تعامل تماما كالجامعات الأوروبية والأمريكية الكبرى المدرجة في الاتفاقية. تقدم برامج دراسية في علم النفس على جميع المستويات الجامعية من البكالوريوس حتى الدكتوراه، بما في ذلك الدبلوم.

تخصص علم النفس في مصر

 يقوم الطالب الذي يدرس تخصص علم النفس في مصر بالحصول على شهادة جامعية معترف بها دوليًا وإقليميًا، والتي تُعتبر ذات قيمة تدعمه في سوق العمل العالمي والإقليمي، وفي الجامعات الكبرى تمامًا كما في أكبر جامعات مصر المعترف بها في السعودية.

الدراسة في مصر للسعوديين تعني أن الطالب سيحصل على مستوى تعليمي عالمي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية، مما يمكنه من الحصول على تفاصيل ومعارف تخص مجال دراسته من النواحي النظرية والعملية.

وبذلك، يكون قادراً على الاستعداد للحياة المهنية والأكاديمية، ويكون مستعداً لتولي الفرص الوظيفية البارزة في هذا المجال. وذلك لأن   الجامعات المصرية تعتمد أكبر الجامعات الأوروبية والأمريكية نهجاً تعليمياً يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية، متبعة مستوى تعليمي عالمي.

تكاليف دراسة تخصص علم النفس في مصر

الرسوم الدراسية لعلم النفس في الجامعات المصرية، سواء كانت حكومية أو خاصة، تكون موحدة وثابتة ولا تتغير، حيث تكون الجامعات الحكومية أقل تكلفة بشكل طفيف من الجامعات الخاصة. يتم دفع هذه الرسوم مرة واحدة في السنة الدراسية الأولى بقيمة 1500 دولار أمريكي، وتتميز الجامعات الحكومية بتاريخها العريق الذي يدعم مكانتها العالمية.

يقوم الطالب بدفع رسوم سنوية بقيمة 3000 دولار أمريكي في الجامعة، و4500 دولار أمريكي في المراحل الدراسية العليا بما في ذلك الدبلوم والماجستير والدكتوراه.وعند مقارنة تلك التكاليف مع تكاليف دراسة تخصص علم النفس في جميع أنحاء العالم وقيمة الشهادة الجامعية العالمية ، سندرك أن تكلفة الدراسة في مصر تكاد تكون ضئيلة.

العيش في مصر بالنسبة للطلاب القادمين من خارجها

العيش في مصر بالنسبة للطلاب الوافدين يعتبر أحد أهم مزايا دراسة تخصص علم النفس في هذا البلد. الطلاب يحصلون هنا على شهادة معترف بها دوليا وإقليميا، بمستوى تعليمي عالمي، وبتكاليف منخفضة في بحر من البلدان العربية. من السهل التأقلم هنا حيث لا يواجهون الاستياء الثقافي كما يحدث للطلاب العرب في الدول الأمريكية أو الأوروبية بسبب اختلاف الثقافات والبيئات.حتى لو اعتقد الطالب أن العيش في بيئة ثقافية أوروبية أو أمريكية أو غير عربية يمكن التكيف معها، فإن التجربة تظهر دائمًا العكس من ذلك.وبالتالي، يتجنب الطالب دراسة علم النفس في افضل الجامعات في مصر تلك الخبرة.تتناسب مصروفات المعيشة في مصر مع طبيعتها المتعددة الطبقات الاجتماعية، على الرغم من مستوى الخدمات والترفيه المميز فيها.

تخصص علم النفس

كيفية الدراسة عن بعد تخصص علم النفس من خلال الجامعات المصرية.

تقدم الجامعات المصرية تخصص علم النفس التي يمكن للطلاب اختيارها وفقاً لرغبتهم من خلال التعلم عن بُعد، ولكن باستخدام استراتيجية حديثة حيث يمكن للطلاب الحصول على جميع المناهج الأكاديمية والعملية من خلال إرسالها عبر البريد الإلكتروني والمواقع الرسمية للجامعات.يقدم علماء في علم النفس الجامعات المعتمدة في مصر شرحا مفصلا لكل مادة علمية من خلال محاضرات تفاعلية وحلقات نقاش

وبالتالي يمكن لطلاب الأونلاين الحصول على نفس الشرح الذي يحصل عليه طلاب الأوفلاين.في نهاية البرنامج، سيحصل الطالب على نفس الشهادة الجامعية التي يحصل عليها طالب الدراسة الحضورية، شريطة حضوره فترة الامتحانات فقط التي لا تتجاوز عدة أيام.بهذه الطريقة، يمكن للطالب تفادي مشكلة الحصول على شهادة تثبت أنه درس البرنامج عبر الإنترنت، الأمر الذي يقلل من قيمة الشهادة الجامعية حتى لو كانت من جامعات رائدة في العالم، وذلك لأن سوق العمل لا تزال لا تعتبر الشهادات الجامعية من الدراسة عبر الإنترنت قيمة مثلما تعتبر الدراسة الجامعية التقليدية.

متطلبات تخصص علم النفس في مصر

خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.

شهادة الثانوية العامة التي يحملها الطالب يجب أن تكون موثقة ومصحوبة بصورتين.

أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة

صورة كاملة من جواز السفر الطالب

نتيجة اختبار القدرات للكليات التي تتطلب إجراء هذا الاختبار

تخصص علم النفس

تم كتابة 3 استمارات بيانات بخط واضح. يتم ذكر الاسم الذي يتطابق مع جواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان الداخلي والخارجي في الاستمارات. تم وضع رأي الكلية والجامعة والعام الدراسي بخاتميها.

هناك أربع نسخ من الاستمارة المليئة بجميع البيانات.

توضح الصورة المؤهلات التي حصل عليها الطالب وتوثق درجاته (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) بشكل واضح ومعتمد.

تصوير شهادة المعادلة من الهيئة العليا للجامعات.

صورة جواز السفر يجب أن تكون كاملة وواضحة وصالحة لأكثر من عام.

يظهر في صورة كتاب السفارة موافقتها على تمويل دراسة الطالب، والجهة الممولة، والدرجة العلمية المطلوبة وفقًا للاستمارة الرسمية والعام الدراسي.

تخصص علم النفس

مراقبة الطالب منذ تسجيله في ماجستير علم نفس خلال فترة الدراسة، وحتى تسلمه الشهادة.

إنهاء إجراءات التسجيل والقبول بدلاً من الطالب دون الحاجة للحضور إلى مصر.

تتطلب إنهاء إجراءات التصديق على المستندات داخل مصر أن يدفع الطالب رسوم الخدمة.

إكمال إجراءات الهيئة الثقافية للطالب الوافد من الخارج.

انهاء الإجراءات في وزارة التعليم العالي، وإدارة الوافدين، وسداد رسوم خدمات التنسيق.

انهاء عمليات القبول ودفع رسوم فتح الملف ورسوم تقديم المؤهل إذا توفرت.

تمامية إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إذا كان ذلك مطلوبًا.

تحصيل إذن لدفع الرسوم والحصول النهائي على القبول.

إكمال الإجراءات الخاصة بالمعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.

توفير جداول المحاضرات.

شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.

تقديم ملخصات علمية تتراوح بين 30-40 صفحة بدلاً من كتاب يبلغ 500 صفحة، تحتوي على أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عن طريق البريد الدولي السريع.

تم إعداد الأبحاث العلمية وتقديمها بالنيابة عن الطالب لضمان حصوله على درجة تعمل السنة خمس درجات.

توفير جداول الاختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطلاب في مصر، بالإضافة إلى توفير معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في غضون 24 ساعة.

الأساسيةالخدماتاتصل بناسجل الان
Open chat
اهلا بك مع الكيان
مرحبا بك,
شركه الكيان للاستشارات التعليمية, المركز الرئيسي لتسجيل وقبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية المعتمده دوليا.